|| Mauritel ||
 
  موريتل موريتل من نحن؟
  من نحن؟
 
إنشاء موريتل

أنشئت الشركة الموريتانية للاتصالات (موريتل) بموجب المرسوم رقم 99- 157 / و. د. ب. م بتاريخ 29 دجمبر 1999 المتضمن انفصال هيئة البريد والمواصلات إلى مؤسستين وطنيتين. ويأتي هذا الانفصال في أعقاب القانون رقم 99-019 الصادر بتاريخ 11 يوليو 1999 حول المواصلات.

النظام الأساسي لموريتل

موريتل هي مؤسسة نشيطة تخطو بثبات نحو المستقبل وتلعب، منذ إنشائها، دورا هاما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا.
وموريتل هي وريثة نشاط الاتصالات للمشغل التاريخي (هـ. ب. م) وهي مشغل شامل (الجوال، الهاتف الثابت، الانترنت).
وقد أقامت منذ إبريل 2001 شراكة إستراتيجية مع اتصالات المغرب، مما جعل منها رائدا في مجال الاتصالات في موريتانيا، لكافة المنتجات مجتمعة، الجوال والهاتف الثابت والانترنت.

مساهمو موريتل
 
المساهم Niveau de participation
الدولة الموريتانية 46%
CMC (الشريك الإستراتيجي وخواص موريتانيون) 51%
SOCIPAM (عمال موريتل) 3%

موريتل مؤسسة تجارية وطنية
تعمل موريتل بالتنسيق مع الدولة الموريتانية والشريك الإستراتيجي على التحديث المستمر وزيادة الطاقات والبنى التحتية للاتصالات في موريتانيا. وقد حققت تقدما كبيرا في هذا الميدان.
وهذا ما جعل من موريتل رائدا في مجال الاتصالات في بلادنا ووضعها في المقدمة في مجالات العروض المقدمة والتغطية والإبداع التكنولوجي والتجاري.
وموريتل هي كذلك، بدون منازع، المشغل الذي يساهم أكثر في تطوير الثقافة والرياضة. والذي خلق أكبر قدر من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة ويلعب دورا رئيسيا في التنمية الاقتصادية للبلاد.
وتواكب موريتل بفعالية تطور التنمية الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا وتؤمن انفتاحها الفعال على العالم من خلال خدمات ومنتجات الاتصالات المتنوعة والعالية الجودة التي تقدمها للزبناء والتي تتزايد وتتعزز أكثر فأكثر وكمؤسسة وطنية، خلقت موريتل آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة،مساهمة بذلك في مكافحة الفقر ودعم التطور الثقافي والرياضي والصحافة والموسيقى، كما أنها تساهم كذلك في العمل الإنساني بالتعاون المباشر مع قطاعات وزارية أو من خلال الأعمال الخيرية التي تقوم بها العديد من المنظمات غير الحكومية.

ميثاق القيم

يعزز ميثاق القيم لموريتل الهوية الجماعية للمعاونين بشأن الالتزامات على احترام القيم والمبادئ المحددة والمشتركة ، وتشكل هذه القيم والمبادئ أساس عملنا اليومي: توجيه الزبون
  الالتزام
  روح الفريق
  المواطنة.
محاور سياسة الجودة

لقد أدخلت موريتل ضمن طريقة تسييرها نظام إدارة الجودة (SMQ) وتجاوزت بنجاح في تدقيق الاعتماد ISO9001 ،إذن بإمكان مؤسستنا أن تفخر بمستوى الجودة التامة.
تحديد مايصبو إليه زبناؤنا عن طريق الإصغاء التام والنشيط لهم واحترام التزاماتنا وتحسين استقبال وخدمة الزبون، وتحسين آجال توفيرالخدمات.
تنمية كفاءات المعاونين معها، تشجيع المواهب، تسهيل التلاؤم مع الظرفيات الجديدة وتحديات التكنولوجيا.
تحسين الاداء من خلال تبسيط الاجراءات و تخفيض التكاليف بشكل مستمر.
متابعة مساهمتها في تنمية بلدنا عن طريق خلق فرص العمل وتطوير البنى التحتية
تأكيد إرادتها كمؤسسة وطنية عبر أعمال الشراكة في الميادين الرياضية والثقافية و الاجتماعية وحماية البيئة
السهر على التحسين الدائم لنظامنا لإدارة الجودة.
تلكم هي محاور سياسة الجودة لدى موريتل.